2012/03/11

المرأة الطاهرة

المرأة الطّاهرة .

اليوم علمتُ بأنّك أحلى من أحببتْ .
اليوم علمت أنا أنّ الدّنيا من دونكِ .. كالأرض بلا نبتْ ..
اليوم علمت أنا أنّي إن قلتُ أحبّ الأيّام .. كذبت ..
فأنا لا أعشق في الأيّام سواك ..
وأنا لم أكتب إلاّ ما فيك كتبتْ ..
يا نور عيوني .. إن كنت كرهت الماء ..
فلأنّي من فيك شربت ..
أو كنت سعيدا .. فلأنّي من فبل هواك تعذّبتْ ..
أو كنت ضعيفا .. فلأنّي من بعض الأشواق تعبتْ ..
* * *
المرأة دنيا خضراءٌ .. وجمال يسحر من ينظرْ ..
المرأة عطر منتشر في الأرض .. وكالرّوض المزهرْ ..
المرأة كالعصفور الحلو .. وكالورد الأحمرْ ..
المرأة سلم يفتننا .. المرأة بيضاء العنصرْ ..
يا أرض إذا فتحت فيك الأزهار وأنبتتِ الصّعترْ ..
وترنّم فيك الطّير وغرّد واستبشرْ ..
فدعي يا أرض لنا روضا نملؤه بالحُبّ الأخضرْ ،
لي والسّمراء .. ننام به وحدينا في اللّيل المقمرْ ..
نتوسّد ريحانا عبِقا .. وننام وإنّا لا نذعَرْ ..
ويبيت الحلم يقبّلنا .. والبدر يرانا إذ نكبُرْ
والورد علينا منسدلا .. ونقوم إذا صبح نوّرْ
فنؤمّ الظّلّ ، ونأكل من ثمر الأشجار متى أثمرْ ..
نحيا في طهرٍ متّصل .. ونحبّ .. ولا نبغي أكثرْ .
* * *
يا زهرة حبّ عذريّ ، إنّي أحببت وجرّبتْ ..
فوجدتُ شذاك فريدا ، ورأيتك تختالين فأعجبتْ ..
سمراء .. هواك يطهّرني ، فأبيت كأنّي ما أذنبتْ ..
الآن علمت أنا أنّي مذ ذقت غرامك تُبتْ ..
الآن سأخبر كلّ الدّنيا أنّي أحببت .. وأحببتْ .

شعر : سعيد رحيمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قوقعة العسل

في بداية الربيع تبدي النحلة ابتهاجها بحلول هذا الفصل فتختار قوقعة لتضع فيها العسل مليئا ببيوضها ومن فرط بهجتها تزيّن القوقعة باللّون الأخ...